متوسطة الشهيدة أيت واكلي جوهرة مسيسنة للعلم و المعرفة
السيد علاوة عبد الحميد مدير هذا المنتدى يرحب بتلاميذ و جميع موظفي متوسطة الشهيجة أيت واكلي جوهرة مسيسنة و يدعوهم للتسجيل.
متوسطة الشهيدة أيت واكلي جوهرة مسيسنة للعلم و المعرفة
السيد علاوة عبد الحميد مدير هذا المنتدى يرحب بتلاميذ و جميع موظفي متوسطة الشهيجة أيت واكلي جوهرة مسيسنة و يدعوهم للتسجيل.
متوسطة الشهيدة أيت واكلي جوهرة مسيسنة للعلم و المعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

متوسطة الشهيدة أيت واكلي جوهرة مسيسنة للعلم و المعرفة

شعارنا نعلم و نتعلم معا
 
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الصفحة الأولى من الدفتر : المرافق القاعدية للمتوسطة و مرافق الدعم المدرسي التابعة لها.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيد




عدد المساهمات : 2
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/01/2014

الصفحة الأولى من الدفتر : المرافق القاعدية للمتوسطة و مرافق الدعم المدرسي التابعة لها. Empty
مُساهمةموضوع: الصفحة الأولى من الدفتر : المرافق القاعدية للمتوسطة و مرافق الدعم المدرسي التابعة لها.   الصفحة الأولى من الدفتر : المرافق القاعدية للمتوسطة و مرافق الدعم المدرسي التابعة لها. Icon_minitimeالإثنين يناير 20, 2014 9:57 am


[rtl]ملء الدفتر الإحصائي[/rtl]
[rtl]الخاص بالتعليم المتوسط[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]في إعداد هذا الدليل، تّـم التركيز على توضيح الأسئلة التي تتسبب أحيانا في أخطاء ترتكب دون قصد من طرف المعنيين و التي ترجع أساسا إلى سوء فهم الغرض المنشود.[/rtl]
[rtl]من جهة أخرى، الهدف من هذا الدليل وضعه في متناول القائمين على العملية الإحصائية كمرجع أساسي و دليل لملء الدفتر الإحصائي,بطريقة موحدة وسليمة.[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ينقسم الدفتر الإحصائي للتعليم المتوسط إلى ثماني فقرات تضمنت:[/rtl]
[rtl] تحديد و تشخيص المتوسطة - التنظيم التربوي -  موظفو التعليم  -  موظفو الإدارة و التربية –  نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط -  اللغة الآمازيغية – أقسام الرياضة و الدراسة و أخيرا الفقرة الخاصة بالتذكير بأهم معطيات السنة الماضية.[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يتعين على مديري المؤسسات التعليمية مراعاة، عند ملء هذا الدفتر الإحصائي، تطابق المعطيات المسجلة في كافة الجداول المعروضة.  [/rtl]
 
الصفحة الأولى من الدفتر : المرافق القاعدية للمتوسطة و مرافق الدعم المدرسي التابعة لها.
 
[rtl]الفقرة الخاصة بتشخيص المتوسطة:[/rtl]
[rtl]- رقم التعريف الوطني: بحوزة كل متوسطة رقما تعريفيا خاصا بها، و للحصول عليه، يرجى الاتصال بمصالح مديرية التربية.[/rtl]
[rtl]- تسمية المتوسطة: إعطاء التسمية الرسمية الكاملة للمتوسطة، أو الإشارة إلى أنها تسمية مؤقتة.[/rtl]
[rtl]- عنوان المتوسطة: يجب أن يكون رسميا، كاملا و واضحا.[/rtl]
[rtl]- الإيمايل:  المستعمل حاليا من طرف مدير المتوسطة ريثما تمنح عناوين إلكترونية. [/rtl]
[rtl]- الوسط: يتعلق الأمر بتحديد الوسط الذي تنتمي إليه المؤسسة إذا كان حضريا، شبه حضريا أو ريفيا.[/rtl]
[rtl]هناك عناصر يتم الاعتماد عليها، في تحديد الوسط نشير أن العنصر الأول الذي يحدد المنطقة الحضرية هو تجاوز عدد سكانها ل 5000 نسمة، العنصر الثاني الذي يعتمد عليه هو وجود نشاطات اقتصادية مكثفة، بالإضافة        إلى وجود مرافق خاصة بالخدمات العمومية لاسيما المراكز الإستشفائية و غيرها و يمكن إضافة عنصر أخر وهو نسبة إيصال الكهرباء والماء و قنوات صرف المياه.[/rtl]
[rtl] المنطقة الريفية هي المنطقة التي يطغى عليها النشاط الفلاحي، المنطقة شبه الحضرية هي المنطقة الريفية التي تطورت فيها تدريجيا العناصر التي تصنفها كمنطقة حضرية دون بلوغ كافة العناصر المذكورة في شأنها.[/rtl]
[rtl]- النمط: يحدد نمط المتوسطة وفق النمطية الرسمية للبناءات المدرسية المقترحة، و في حالة فقد النمط الأصلي للمتوسطة، بسبب إضافة أقسام توسعية، أو في حال استحالة تصنيف المتوسطة ضمن أي نمط بسبب قدمها أو أنها ناجمة عن تحويل من الابتدائي، فتعد تلقائيا غير نمطية،و لحساب طاقتها النظرية يكون ذلك بجمع  عدد الأقسام الموجودة العادية بالإضافة إلى عدد الو رشات و نصف عدد المخابر )بحكم استعمال المخبر لنصف الفوج التربوي( هذا المجموع يضرب في العدد 40،و الذي يمثل عدد التلاميذ المقرر في الحجرة الواحدة وفق المقاييس المعتمدة في البناءات المدرسية.[/rtl]
[rtl]- النظام: ( وفق قرار الإنشاء): أي نظام المؤسسة كهيكل: خارجي، نصف داخلي أو داخلي حتى ولو أن المؤسسة لا تشتغل بذلك النظام (مثلا أن قرار إنشائها نظاما نصف داخلي رغم أنها تشتغل بالنظام  الخارجي فيجب إحصاؤها كمؤسسة تحتوي على نصف داخلية).[/rtl]
[rtl]- نوع البناء:نصف الصلب يعني أنه يوجد بعض المرافق بالبناء الجاهز والتي لم يتم بعد تعويضها ببناء صلب،مع ذكر سنة البناء و الإنشاء.[/rtl]
[rtl]إذا كانت المتوسطة ناتجة عن تحويل فيجب ذكر سنة بنائها وفق هيكلها الأصلي أي قبل التحويل أما سنة الإنشاء فذكر السنة التي صدر فيها قرار إنشائها كمتوسطة.[/rtl]
[rtl]  تكون الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالوسط، النمط، النظام و نوع البناء بالعدد 1.[/rtl]
[rtl]- مساحة المتوسطة الكلية: يعني تحديد المساحة الإجمالية بما المبنية و غير المبنية التي تنتمي للمتوسطة.[/rtl]
- المساحة المخصصة للتوسيع: تحديد المساحة المخصصة لتوسيع المتوسطة، علما أن لمعظم المتوسطات حسب نمطها مساحة تمكنها من توسيع طاقتها الأصلية من خلال بناء أقسام جديدة، بغية رفع طاقة الاستقبال للاستجابة للطلبات المتزايدة في شأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصفحة الأولى من الدفتر : المرافق القاعدية للمتوسطة و مرافق الدعم المدرسي التابعة لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أجوبة عديدة لأسئلة كثيرة حول العين و أمور أخرى كثيرة في هذه الصفحة "بن رشد التشخيصي للعيون" ,,,,,,
» الصفحة ويب للنادي الأخضر لمتوسطة المختلطة فرعون
» بعض التمارين المقدمة من طرف الأستاذ في دروس الدعم و في القسم و في الفروض و الإختبارات
» التوجيه و الإرشاد المدرسي في متوسطة فرعون المختلطة
» حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم و بعض المرفقات.حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم و بعض المرفقات.حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم و بعض المرفقات.حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم و بعض المرفقات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطة الشهيدة أيت واكلي جوهرة مسيسنة للعلم و المعرفة :: منتدى العلم المعرفة و الإتصال :: فرع علوم طبيعية-
انتقل الى: